السبت، 2 مارس 2013

أحبك يا سيدة قلبي

(6) صور اليوميات
*
أحبكِ
وأكتب إسمك كلّ مرة بحرفي المشاغب 
,وأتركُ روحي مُعلقة في قلبكِ الحاضر الغائب 
وأغمسّ أبجديتي بأنفاسكِ حتى تصيرَ لوحة بلا شوائب
فأنا المجنون الذي ارتكب جريمة حبكِ ولم يهمهُ العواقب
فإن كنتِ موتي فأنا شهيد حبّك
وإن كنت ذنبي العظيم فلست عنه بتائب

أحبكِ
يا امرأة شرعتّ لها قلبي وطناً وأرضاً وسماء
يا امرأة اختصرت في حبها الساحر كل قوافل النساء
يا امرأة عجز أن يصف جمالك كل الرسّامين و الشعراء
يا امرأة مزروعة في لغتي.. موشومة بين حرفي الحاء والباء

أحبكِ
لافرق عندي كنتِ ليومي ليل أم نهار
لا فرق عندي كنت لآخرتي جنة أم نار
لا فرق عندي كنتِ لي حياة أم احتضار
طالما أنا قبطان بحارك سأظل أدير دفّة الحوار

أحبكِ
وأجلدك بشفاهي حتى يتورمّ الجسد
قولي عنّي سادّي همجيّ لم تريّ مثله أحدّ
قولي عنّي متوحشّ فوضّويّ سيظلّ هكذا للأبد
إني أحبكِ بطريقتي الصبّيانية فلا تتأفّفي من هذا الولد

أحبكِ
وأنا القادر على جعلكِ تعتلينَ عرشّ الملكات
وأنا القادر على جعلك أسطورة تُروى في الحكايات
وأنا القادر على جعلكِ كعبّة تّرفع لأجلها كل الصلوات
وأنا العاشق المجنون الذي لن يتكرّر في حياتك حتى الممات

أحبكِ
هذا قلبّي وهذا حبّي وهذا جنوني وعنفواني
إن كنتِ تُحبين الحرائق فتعالي واسكنّي بركاني
إن كنتِ تخافين البحر فلا تقتربّي أبداً من شطآني
ما نفعَ الحبّ إن لم يكنّ حماقة كبرى تقلبّ حياة الانسانِ

\
/

على حافة الحبّ

أحبكِ
وأنت قلب جميل دافئ ساحر
وأنت امرأة تُغفرّ لأجلكِ الكبائر
وأنا يا سيدتي العاشق المجنون المغامر
أشهد أني لمّ أعرف حباً مثل حبكِ الفاخر

بلال فوراني


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركني برأيك .. ودعني اسمع صوتك